فلسطين أون لاين

عبر حاجز بيت حانون "إيرز"

بالصور وصول وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة

...
وصول وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة (وكالات)

وصل صباح اليوم الثلاثاء، وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

ومن المتوقع أن يستهل الوفد جولته بزيارة لمستشفى غزة الأوروبي الذي خصص لعلاج مصابي فيروس كورونا في القطاع، ومن ثم سيقوم بجولة لزيارة عدد محدود من المشاريع التي يمولها الاتحاد، إضافة إلى اللقاءات التي سيعقدها مع ممثلي المؤسسات المذكورة خلال زيارته التي ستستغرق بضع ساعات.

وأفادت مصادر صحفية أمس، أن الوفد سيقوم بجولة في القطاع للاطلاع عن كثب على ما آلت إليه أوضاع المنشآت الصحية والاقتصادية في ظل تفشي فيروس "كورونا"، وسيعقد سلسلة لقاءات مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وحسب المُعلن فإن كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي ستوفد ممثلها لدى السلطة ضمن هذه الزيارة التي تعد الأولى لغزة منذ نحو عام، كي يخرجوا بتوصيات ورؤية حول مجمل الأوضاع المعاشة في قطاع غزة والاحتياجات المختلفة في ظل تفشي الوباء، بما في ذلك بحث الاحتياجات الآنية كي يستطيعوا التعامل مع هذا الملف لاحقاً".

وسيترأس الوفد، ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة، سفين كون فون بورغسدورف، وسيضم الوفد بين أعضائه سفراء وقناصل الاتحاد البالغ عددهم 22، من بينهم سفراء فرنسا وألمانيا وبلجيكا المعتمدون لدى السلطة".

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي قدم مساعدات بنحو 170 مليون يورو لدعم الاحتياجات الفلسطينية اللازمة لمكافحة وباء "كورونا"، والتداعيات المترتبة على ذلك منذ تفشي الوباء.

المصدر / فلسطين أون لاين